محليات

انقطاع دعم الخبز عن أكثر من 5 آلاف عائلة في 30 مخيماً شمالي سوريا

أفاد ناشطون أمس السبت، أن المنظمات الإنسانية المحلية العاملة في إدلب، أوقفت دعم الخبز عن أكثر من 30 مخيماً شمالي سوريا، منذ نهاية شهر تشرين الأول الماضي، في ظل أوضاعٍ معيشية قاسية يعانيها معظم النازحين.

وأوضح الناشطون أن عدد العائلات المتضررة من توقف دعمِ مادة الخبز عن تلك المخيّمات نحو 5 آلاف عائلة، معظمها من أرياف إدلب وحلب الجنوبي، وريف حماة الشرقي، والمقيمةِ في مخيّمات منطقة قاح ودير حسان قرب بلدة أطمة المتاخمة للحدود السورية التركية.

ويعود السبب في إيقاف دعم الخبز عن المخيمات إلى توقف توريد مادة الطحين من قبل برنامج الأغذية العالمي، بحسب الناشطين.

وبحسب ما نقله موقع “العربي الجديد” عن أحد ساكني مخيم “عطاء الرحمة” سيف الناصر قوله: “إن الفقر الشديد وانقطاع الدعم “قد يسبب أزمة إنسانية خلال الأيام القادمة إن لم يعد تقديم الخبز المجاني لسكان المخيم، حيث أن هذه العوائل غير قادرة على شراء الخبز يوميا من الأفران الخاصة بسعر 5 ليرات تركية لربطة الواحدة.

وسبق أن دعا فريق “منسقو استجابة سوريا” الثلاثاء الماضي، جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل إلى توفير الحماية والدعم الذي يعطي الأولوية لأكثر الفئات ضعفاً وهذا يشمل كبار السنّ وذوي الاحتياجات الخاصة والنساء والأطفال، مشيراً إلى أن أكثر من 93% من المخيّمات المنتشرة في شمالي البلاد تعاني من قلة الخبز وارتفاع أسعاره.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى