محليات

جامعة “الشام” بريف حلب تعلن استئناف عملها بعد حادثة الاعتداء على كادرها

أعلنت جامعة “الشام” شمال مدينة اعزاز بريف حلب، استئناف عملها بعد إغلاق دام عدة أيام، بسبب تعرض كادرها التعليمي والإداري للاعتداء من قبل مجموعة مسلحة.

وبحسب بيان صادر عن إدارة الجامعة، فإنه “نظراً لسرعة تفاعل الجهات المعنية في القبض على هذه المجموعة والتحقيق معها، يتم استئناف عمل الجامعة مع متابعة التحقيق بالدعوة المقدمة ضد المجموعة المعتدية، حتى ينال أفرادها قصاصهم العادل”.

وذكرت الإدارة في بيانها، “إننا في جامعة الشام، وحرصاً على مصلحة طلابنا، وخدمة لمجتمعنا، وتأدية لواجبنا العلمي والأكاديمي، نعلن استئناف الدوام في الجامعة”.

وكانت جامعة شام أعلنت في بيان رسمي 26 حزيران الماضي، أنها أغلقت أبوابها أمام الطلاب حتى إشعار آخر، وذلك نظراً للاعتداء الذي تعرّض له كادر الجامعة من بينهم رئيس الجامعة الدكتور ميّسر الحسن، من قبل مجموعة ملثمة مسلحة.

وأكدت في بيانها، أنه سيتم توقف الامتحانات والدوام للكادر والإداريين حتى يتم معرفة هذه المجموعة المسلحة والتحقيق معها، ورد الحق لأصحابه من قبل الجهات المعنية. يذكر أن جامعة “الشام” افتتحت في عام 2015، في مدينة اعزاز بالقرب شمالي حلب، وانطلق عامها الدراسي الأول 2016 / 2017 بأربع كليات، وفي عام 2017/2018 افتتحت الجامعة، كلية التربية، وقسم الإرشاد النفسي، وعدة أقسام في كلية الهندسة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى