Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

لعام 2023.. امتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية بدأت في الشمال السوري

بدأت اليوم الأربعاء، امتحانات الثانوية بفرعيها الأدبي والعلمي لعام 2023، في محافظة إدلب شمال غربي سوريا.

وأعلن مدير التربية والتعليم في إدلب الأستاذ أحمد الحسن في بيان رسمي صادر عن المديرية أمس الثلاثاء، إنهاء جميع التجهيزات للعملية الامتحانية من صيانة المراكز، وتسليم القرطاسية وأوراق الإجابة وغيرها، بالإضافة إلى تجهيز 119 مركزا امتحانياً.

وقدرت المديرية عدد الطلاب بأكثر من 42,467 طالب وطالبة سيتقدمون لامتحانات الشهادتين الثانوية والإعدادية.

وبحسب البيان، فقد تم توزيع البطاقات الامتحانية لطلبة الشهادتين التعليميتين في كافة المجمعات التربوية، ومع استنفار كوادر مديرية التربية والتعليم كافة معلنا وجود استعداد تام لانطلاق العملية الامتحانية.

كما نشرت مديرية التربية والتعليم في إدلب، إرشادات وتعليمات توعوية لطريقة التعامل الصحيحة مع ورقتي الإجابة والأسئلة لطلاب شهادة التعليم الأساسي والثانوي للطلبة المتقدمين للامتحانات.

ومن جانبه قال الدفاع المدني عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، “أن فرقه قدمت خدمات الرعاية الصحية وإسعاف الطوارئ والخدمات اللوجستية في المراكز الامتحانية مع بداية امتحانات الشهادتين الأساسية والثانوية اليوم الأربعاء في مناطق إدلب وحلب.

ويأتي ذلك في إطار تنفيذ الدفاع المدني خطة استجابة سنوية تتم بالتنسيق مع الجهات التربوية في قطاع التعليم في أغلب مناطق شمال غربي سوريا بهدف تقديم الخدمات اللوجستية ومساعدة الطلاب خلال فترة الامتحانات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى