Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

لليوم الثاني على التوالي.. تجدد الحرائق في شمال غربي سوريا

قال الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في منشور على فيس بوك: “إن 8 حرائق اندلعت في شمال غربي سوريا، بالتزامن مع وصول سحب الدخان الناتجة عن حرائق أحراش جبال اللاذقية لتغطي مناطق واسعة من ريفي حماة وإدلب”.

وأضاف: “تجددت الحرائق في الغابات المحيطة بمنطقة خربة الجوز غربي إدلب لليوم الثاني على التوالي، بالإضافة إلى اندلاع 3 حرائق حراجية جديدة في قرية سعد سعود وقرية كاوركو (الناصرة) في ريف إدلب الغربي أيضاً”.

وأردف الدفاع المدني: “أن حريقاً آخر اندلع بمحيط قريتيّ الحيدرية وماملي في ناحية جنديرس بريف عفرين شمالي حلب، كما شب حريق أيضاً في تجمع لمادة الحطب في قرية ملس جنوبي إدلب، وآخر في بقايا حصاد أرض زراعية بمحيط مدينة جسر الشغور، بالإضافة إلى حريق طال أعشاباً يابسة بالقرب من خيام عشوائية في بلدة قورقانيا شمالي إدلب”.

كما غطت سحب الدخان الكثيفة القادمة من حرائق سفوح جبال اللاذقية الشرقية الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد، مناطق واسعة من جسر الشغور بريف إدلب الغربي.

يذكر أن سبب معظم الحرائق يعود إلى القذائف المتفجرة التي تطلقها قوات نظام الأسد باتجاه الأراضي الزراعية، وخاصة في ريف حماة الشمالي وحلب الغربي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى