Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

جامعة إدلب توجه مقترحًا إداريًا إلى وزارة التعليم العالي لإنهاء تكليف الدكتور “عبدالرزاق الحسين”

أصدرت رئاسة جامعة إدلب اليوم السبت، مقترحًا إداريًا موجهًا إلى وزارة التعليم العالي في “حكومة الإنقاذ”، يقضي بإنهاء تكليف عميد كلية الهندسة المدنية والمعمارية في الجامعة، على خلفية تحول قضية وصول ابنته خريجة جامعات نظام الأسد إلى الشمال السوري.

جاء ذلك في بيان رسمي حمل توقيع رئيس جامعة إدلب الدكتور “أحمد أبو حجر”، فإنه تم إنهاء تكليف الدكتور “عبد الرزاق الحسين”، من عمادة كلية الهندسة المدنية والمعمارية والمعهد التقاني الهندسي، وتكليف الدكتور “محمد وائل الخالد”، بدلاً عنه.

واقترح مجلس رئاسة الجامعة أيضًا “فصل كل مدرس في جامعة إدلب “ساعات، عقد، تعيين”، في حال إثبات أن لديه ابن أو ابنة يدرس في جامعات نظام الأسد”، ومن المنتظر موافقة وزارة التعليم العالي على المقترحات المعلنة.

وحسب رئاسة الجامعة فإنها عقدت جلسة استثنائية اليوم السبت، لمناقشة وضع كل مدرس في جامعة إدلب ولديه ابن أو ابنة يدرسون في جامعات نظام الأسد، ولفتت إلى أن المقترح تم بعد مداولات والاطلاع على قانون تنظيم الجامعات.

وكانت كشفت مصادر عن وصول ابنة “الحسين”، إلى الشمال السوري، بعد تخرجها من جامعة إيبلا الخاصة في مناطق سيطرة نظام الأسد، الأمر الذي تكرر رغم مزاعم وجود قرارات رسمية تحد من هذه الحالات التي تحولت إلى ما يشبه ظاهرة وسط تسهيلات سلطات الأمر الواقع.

وتشير معلومات ومقاطع مصورة إلى تعيين وتكريم “مها الحسين” ضمن اللجنة المنظمة للمؤتمر الهندسي الأول الذي أقامته جامعة إدلب مؤخراً، حيث قام الدكتور الحسين بتكريم ابنته ومنحها درعاً باسم جامعة إدلب علماً أنها كانت قد وصلت إلى المحرر قبل أسبوع فقط من انعقاد المؤتمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى