Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

مُديرية التربية والتعليم تُعلن افتتاح مدرستين للمتفوقين في إدلب

افتتحت مديرية التربية والتعليم في محافظة إدلب مدرستين للمتفوّقين، في مركز المدينة، ويتم التسجيل خلال الفترة الممتدة من ٢إلى ٦من شهر أيلول الجاري.

وتعتبر هذه الخطوة الأولى الرسمية من نوعها شمال غربي إدلب، حيث أن انتشار مدارس المتفوقين في المحافظات غاب خلال السنوات الماضية عن المنطقة.

 وذكرت المديرية أن 80 طالباً وطالبة من الصفوف الانتقالية سجلوا في مدارس المتفوّقين في اليوم الأول من بداية التسجيل في مجمع إدلب التربوي.

 وتشمل المدرستين الصفوف الانتقالية: السادس والسابع والثامن، بسعة تصل إلى 200 طالب لكل مدرسة، واحدة للذكور وواحدة للإناث، مقرّهما مدينة إدلب، حسب ما أوضح مدير التربية والتعليم في إدلب، أحمد الحسن.

وقال الحسن: “يجب إحضار وثيقة رسمية مصدقة أصولاً تثبت حصول الطالب على نسبة لا تقل عن 98 في المئة، لصفّين سابقين لمادتي اللغة العربية والرياضيات في الصفين والسابع، بينما يضاف للمواد، مادة العلوم العامة لمن يطلب التسجيل للصف الثامن”، بحسب “تلفزيون سوريا”.

وأشار إلى أن مواليد الصف السادس عام 2012، مع قبول 2013 إن وجد، والصف السابع مواليد 2011، مع قبول 2012 إن وجد، أما الصف الثامن مواليد 2010، مع قبول 2011 إن وجد”. 

وتابع، يتوجّب إحضار صورة عن البطاقة العائلية (صفحات الأب والأم والطالب)، كما أن التسجيل من قبل ولي أمر طالب حصراً. 

وأوضح الحسن، أن هذه الخطوة تهدف إلى إمكانية توسيعها لمناطق أخرى، فمركز المدينة نواة لتُوسَّع فيما بعد، ويوجد خطة مستقبلية لافتتاح مدارس للمتفوّقين في الريف.

وتهدف المدرستان إلى رعاية المتفوّقين وتنمية قدراتهم والتعويل عليها في مواكبة أحدث العلوم المعاصرة وسيكون لهما دور مهم في رعاية الأدمغة وقيادة عملية البحث العلمي، مشيراً إلى أن المدارس ستقدم خدماتها التعليمية للطلاب والطالبات بصورة مجّانية، وفقاً لأحمد الحسن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى