Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

بهدف توفير بيئة تعليمية.. المجلس المحلي بمدينة اعزاز يعلن الانتهاء من تجهيز مدرسة جديدة

أعلن المكتب الخدمي التابع للمجلس المحلي في مدينة اعزاز بريف حلب، وبالتعاون مع منظمة وفاق الإنسانية عن الانتهاء من بناء وتجهيز مدرسة جديدة شرقي المدينة.

وبحسب المكتب الخدمي المحلي فإن مشروع بناء مدرسة الخوارزمي الصغير للمرحلة الابتدائية يأتي في نطاق تلبية الحاجة المتزايدة في المدينة إلى المدارس، وذلك نظراً لزيادة عدد الطلاب ولضمان توزع المدارس في مختلف أحياء المدينة مع توسعها العمراني المستمر.

وأوضح المكتب الخدمي، “أن القدرة الاستيعابية للمدرسة تبلغ 1000 طالب، بمساحة إجمالية تبلغ 2488 مترا مربعا، وهي مؤلفة من طابقين بمساحة 882 مترا مربعا لكل طابق”.

وأشار “أن المدرسة تتضمن 13 قاعة صفية، و3 قاعات إدارية ومختبر، وباحة للأطفال، وبوفيه، وغرفة للحارس، وحمامات منفصلة للذكور والإناث، بالإضافة لمرافق رياضية تشمل ملعباً لكرة القدم وملعباً لكرة السلة”.

وبدورها قالت مؤسسة وفاق الإنسانية في منشور لها: “لأن الحل يبدأ بالتعليم فنحن نؤمن بحق كل طفلٍ في أن يتعلم، ولهذا نسعى من خلال هذا المشروع إلى توفير بيئة تعليمية مناسبة للأطفال في مدينة أعزاز”.

وذكرت المنظمة، “أنه من المتوقع أن تفتتح المدرسة أبوابها أمام استقبال الطلاب بشكل رسمي خلال الأيام المقبلة”.

وأشارت المنظمة، “أن كل مدرسة تستغرق عملية بنائها وقتا يمتد من 6 أشهر إلى 9 أشهر، تتضمن هذه العملية تفاهمات، دراسات، مخططات، توفير إمكانيات، بناء، وإكساء، حيث تعتبر هذه المدرسة الثالثة في المنطقة”.

وكان الدفاع المدني حذر قبل بدء العام الدراسي في 28 آب الماضي، من أن تصعيد قوات نظام الأسد وروسيا، وقصفهم الممنهج على المدارس في شمال غربي سوريا، يهدد سير العملية التعليمية وأرواح الطلاب.

وبحسب تقرير لمنظمة (اليونيسيف)، تجاوز عدد المدارس، التي تعرضت للتدمير الكلي أو الجزئي، 4 آلاف مدرسة منذ منتصف عام 2011، أي ما يشكّل نحو 40% من إجمالي عدد المدارس في سوريا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى