Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

تضامناً مع مجزرة قوقفين.. مظاهرات في السويداء تطالب بإسقاط نظام الأسد

خرج عشرات الأهالي في مدينة السويداء اليوم الأحد، للمشاركة في الاحتجاجات وسط المدينة، التي تطالب برحيل بشار الأسد وإسقاط نظامه.

وشهدت ساحة الكرامة وسط المدينة، مظاهرة حاشدة تنديداً بالمجزرة التي ارتكبها نظام الأسد في قوقفين بريف إدلب شمالي سوريا، والتي راح ضحيتها 11 شهيداً.

وبحسب موقع السويداء 24، رفع المتظاهرون لافتات كتب عليها “في إدلب الخضراء اختلط الزيتون بالدماء”، و “تحية لأرواح الشهداء في إدلب الذين قضوا وقوفاً كأشجارهم”، وغيرها من الشعرات التي تدين اعتداءات نظام الأسد.

وأظهرت صور وفيديوهات نشرها الموقع، المتظاهرون وهم يهتفون بالحرية ويرددون الأغاني الثورية.

وكان نظام الأسد ارتكب مجزرة صباح أمس، بحق ورشة عمال في قطاف الزيتون جراء استهدافهم بقذائف المدفعية في قرية قوقفين في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى إلى استشهاد 11 شخصاً بينهم 7 أطفال.

وسبق أن عبر الأهالي في محافظة السويداء جنوب سوريا، تضامنهم مع أهالي محافظة إدلب، الذين يتعرضون لهجمة شرسة من قبل نظام الأسد وروسيا، والتي أودت بحياة العشرات، رافعين لافتات تضامنية، مؤكدين وقوفهم إلى جانبهم في محنتهم هذه.

وتشهد محافظة السويداء منذ حوالي ثلاثة أشهر مظاهرات واحتجاجات تطالب بإسقاط نظام الأسد، وتردد شعارات تطالب بالحرية والإفراج عن المعتقلين وتنادي بوحدة الشعب السوري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى