Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

منظمة إنسانية تطلق مشروع “عطاء التدريبي” لخلق فرص عمل للشباب شمالي سوريا

أطلقت “جمعية عطاء للإغاثة الإنسانية” مشروع “عطاء التدريبي”، لتمكين الشباب وتأهيلهم من خلال تقديم دورات تدريبية في المركز وعبر الإنترنت.

ويهدف المشروع إلى خلق فرص عمل جديدة للشباب بخبرات وإمكانيات تأهلهم للدخول إلى سوق العمل وإمكانية الاستفادة من مهاراتهم المكتسبة بالعمل خارج حدود الشمال السوري عبر الإنترنت.

ويعمل المشروع على تنمية ثقافة العمل الحر لدى المتدربين ليكونوا قادرين لاحقاً على العمل مع الشركات العالمية المعتمدة على العمل الحر عبر الأنترنت مما يساهم بتحسين الدخل العام للفرد والمجتمع.

وجهزت الجمعية مراكز التدريب بمعدات تقنية حديثة تواكب العملية التعليمية، غرف للاجتماعات وقاعات تدريبية، كما يتيح المشروع الفرصة أمام أصحاب الكفاءات والمهارات بالاختصاصات المطلوبة أن يقدموا خدماتهم وأفكارهم للمهتمين والمتدربين على منصات العمل الحر.

ويساهم مركز عطاء التدريبي بتطوير المشاريع الإبداعية ودعم الخطط والأفكار الجديدة وتنفيذ المبادرات ومشاركتها مع أصحاب الاختصاص، من خلال إتاحة الأماكن المناسبة والمجهزة بأحدث التقنيات والتجهيزات الضرورية للعمل الحر عبر الإنترنت، بالإضافة لإجراء التدريبات اللازمة لتنمية المهارات وتعزيزها.

ويتضمن المشروع عدة تدريبات منها (تدريب في المونتير، وتدريب في التصمیم الغرافیكي، وبرمجة تطبیقات الأندروید و الأیفون، والتسویق الإلكتروني و عبر منصات التواصل، تصمیم و برمجة مواقع الویب، لینوكس و إدارة السیرفرات و تأمینھا و حمایتھا، وتحلیل البیانات و الإحصاء، وبرمجة تطبیقات الكمبیوتر، وتطبيقات المایكروسفت أوفيس -وكتابة السيرة الذاتية، وغيرها من البرامج والتطبيقات والمواقع المتخصصة بالعمر الحرعبرالإنترنت.

ومن المتوقع أن يستقبل المشروع 40 متدرباً شهرياً، ليتمكنوا من العمل والاعتماد على أنفسهم ويكونوا فاعلين في المجتمع.

وسبق أن أطلقت جمعية عطاء العديد من المشاريع التدريبة والمهنية لتمكين الشباب وتأهيلهم، من خلال إجراء العديد من التدريبات وتقديم المنح لهم وربطهم بسوق العمل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى