محليات

خلال الـ 48 ساعة القادمة .. موجة حر جديدة تصل إلى سوريا

سجلت “الأرصاد الجوية في سوريا”، اليوم الإثنين، ارتفاع ملحوظ في درجات الحرارة، حيث يُتوقع أن تتأثر المنطقة بموجة حر جديد خلال الساعات الـ 48 القادمة.

وبحسب بيان صادر عن “الأرصاد الجوية”، “فإن درجات الحرارة ستتجاوز المعدلات السنوية بنحو 3 إلى 5 درجات مئوية قبل أن تعود للانخفاض”.

وقال البيان: “إن الجو سيكون صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً شديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية، ومعتدلاً ليلاً بشكل عام، ولطيفاً على المرتفعات الجبلية”.

وأضاف: “أن الرياح ستكون غربية إلى جنوبية غربية على المناطق الساحلية والجنوبية، وغربية إلى شمالية غربية في باقي المناطق، وتكون سرعتها بين الخفيفة والمعتدلة مع هبات نشطة تتجاوز سرعتها 55 كيلومتراً في الساعة، وخاصة على المنطقة الوسطى والجنوبية”.

وأردف: “أن معدلات الحرارة المرتفعة ستستمر إلى يوم الثلاثاء والأربعاء، حيث سيكون الجو صيفياً حاراً وصحواً بشكل عام، وسديمياً مغبراً وشديد الحرارة في المناطق الشرقية والجزيرة والبادية”.

وأشار: “أنه خلال ساعات الليل يكون الجو معتدلاً بشكل عام ولطيفاً على المرتفعات الجبلية، بينما تكون الرياح غربية إلى جنوبية غربية بين الخفيفة والمعتدلة، مع هبات نشطة بعد الظهر تتجاوز سرعتها 60 كيلومتراً في الساعة، خاصة على المناطق الوسطى والجنوبية والشمالية الغربية”.

وترتفع درجات الحرارة يوم غد الثلاثاء لتسجل في حدها الأعلى: 38 درجة في دمشق، و31 في القنيطرة، و36 في درعا، و33 في السويداء، و35 في حمص، و39 في حماة، و43 في الحسكة، و33 في اللاذقية، و34 في طرطوس، و38 في حلب، و37 في إدلب، و42 في دير الزور، و41 في الرقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى