محليات

على غرار الألعاب الأولمبية في باريس.. فعالية لفئة ذوي الاحتياجات الخاصة في مدينة إدلب

انطلقت أمس الاثنين، فعالية الألعاب “البارالمبية” التي تنظمها منظمة “بنفسج” في المعلب البلدي في مدينة إدلب شمالي سوريا، بهدف تعريف المجتمع بمدى إبداع ذوي الإعاقة، وأعمالهم ومدى فعاليتهم في المجتمع.

وتتضمن الفعالية أكثر من 10 ألعاب رياضية لفئة ذوي الإعاقة، تبدأ بعرض مسرحي يحاكي الواقع السوري، كما تم إشعال شعلة تحاكي شعلة باريس وتناقلت الشعلة في العديد من المعالم والمناطق شمال غرب سوريا.

وقال منسق برنامج الحماية في منظمة بنفسج ابراهيم سرميني لفرش أونلاين: “افتتحنا أمس الاثنين فعالية الألعاب البارالمبية الخاصة بذوي الإعاقة بالتزامن مع باريس 24/20 التي رح يتم انطلاقها في 28 /8”.

وأضاف، أن الفعالية تضم 14 لعبة مختلفة وبضم 3 أنواع من الإعاقات منها جسدية وبصرية وذهنية، كما سيتنافس الأبطال البالغ عددهم 333 بطل وبطلة بهذه الألعاب مدة 10أيام وفي 5 مواقع مختلفة من مسبح وملاعب وصالات مغلقة.

وأوضح أن من بين الأبطال المشاركين أبطال سابقين شاركوا في العديد من البطولات العالمية وحصل منهن على سلات ذهبية بالصين في رفع الأثقال، كما أن هناك الكابتن يونس الحاصل على إدارة ألعاب متوسط مركز الأول برفع الأثقال.

وأشار سرميني، إلى أن الهدف من الفعالية هو تسليط الضوء على ذوي الإعاقة ومصابي الحرب وإيصال صوتهم للكل، على أنهم قادرين على كسر التحديات وإحياء الأمل، بالإضافة إلى تعزيز الصحة النفسية لذوي الإعاقة التي تسببت الحرب بإعاقتهم على مدى 14 عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى