محليات

حكومة “الإنقاذ” تخفض وزن ربطة الخبز لمرة جديدة في إدلب وغربي حلب

خفضت “حكومة الإنقاذ السورية”، وزن ربطة الخبز لمرة جديدة مع بقاء سعرها السابق، في المناطق التي تسيطر عليها شمال غربي سوريا، ما أثار حالة استياء بين الأهالي بسبب غلاء الأسعار وتدني الدخل.

وتضمنت النشرة الجديدة لمادة الخبز الأساسية خفض الوزن مع بقاء سعرها السابق، حيث حددت الخبز الأبيض السياحي 650 غرام وعدد أرغفة 8 بسعر 10 ليرة تركية، في حين بلغ وزن ربطة خبز القمح الكامل 725 غرام وعدد أرغفة 10 بسعر 10 ليرات تركية.

وكان المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب لدى حكومة الإنقاذ، “أحمد عبد الملك”، أعلن أن سعر ربطة الخبز وزن 500 غرام وعدد الأرغفة 6 أصبح 5 ليرات تركية، وربطة الخبز وزن 1000 غرام بسعر 10 ليرات تركية.

وأشار إلى أن دمج الربطتين بربطة واحدة هو لتلافي انخفاض وزن الربطة جراء الانهيارات المتتالية لليرة التركية إذ تخطّت حاجز 28 ليرة مقابل الدولار الواحد، بالإضافة لارتفاع أسعار الطحين عالميا.

وشهدت محافظة إدلب وحلب شمال غربي سوريا عدة قرارات صادرة عن سلطات مرتبطة بحكومة الإنقاذ السورية”، تقضي برفع أسعار مادة الخبز الأساسية.

يذكر أن غلاء المعيشة يرتفع بشكل كبير في مناطق شمال، وتتصاعد المطالب في تحسين مستوى المعيشة وضبط الأسعار التي تثقل كاهل السكان، وتجاهل سلطة الأمر الواقع التي ضاعفت من تدهور الأوضاع المعيشية.

وسبق أن أطلق ناشطون في إدلب حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “إلا الخبز يا حكومة الإنقاذ”، تندد بارتفاع أسعار الخبز في إدلب، مطالبين “الحكومة” بدعم الخبز واتخاذ إجراءات تحد من استمرار الأزمة وتحولها إلى مجاعة تهدد الشمال السوري، في حين طالب آخرون “الحكومة” برفع يدها عن ربطة الخبز وعدم كسب الربح منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى