محليات

نظام الأسد يعتقل 7 شبان من داخل “المشفى الوطني” في السويداء

أفادت شبكة “السويداء 24″، “بأن عناصر من المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد داهمت مشفى السويداء الوطني، واعتقلت سبعة شبان بشكل عشوائي، بحجة البحث عن متهم بالإرهاب وتهريب المخدرات”. 

وقالت الشبكة: “إن عناصر من المخابرات الجوية التابعة لنظام الأسد اقتحموا قسم الإسعاف وقسم التوليد في المشفى، واعتقلوا سبعة أشخاص من بينهم طالب بكالوريا من مواليد 2007، كان في المشفى برفقة زوجة أخيه”. 

وأضافت: “أن عائلة الشاب أكدت أن ابنها لا علاقة له بالمطلوب، كما أنها حاولت التواصل مع المخابرات الجوية في السويداء للاستفسار عن مصيره، إلا أن مسؤولاً أمنياً نفى وجوده في الفرع، وسط أنباء عن تحويل جميع المعتقلين إلى دمشق للتحقيق”. 

وأشارت: “أنه ورد أسماء عدد المعتقلين من ريفي درعا والسويداء والذين لا توجد أي روابط تجمعهم”، لافتة إلى “أن عائلات المعتقلين ناشدوا الفروع الأمنية للإفراج عن أبنائهم، مؤكدين عدم صلتهم بالشخص الذي كانت تبحث عنه”.

وسبق أن وثقت “الشبكة السورية لحقوق الإنسان” في شهر أيلول الفائت ما لا يقل عن 206 حالات اعتقال تعسفي واحتجاز في سوريا، بينها 9 أطفال و17 سيدة و9 أشخاص عادوا من لبنان قسراً.

وتشهد المناطق الواقعة تحت سيطرة نظام الأسد حملات اعتقال متكررة تستهدف مدنيين من مختلف الفئات العمرية، وبشكل خاص الشباب ودون أي مذكرات قضائية، وذلك في إطار جهود نظام الأسد لتعزيز قبضته الأمنية ومنع أي نشاط معارض قد يحدث. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى