دولي

“حماس”: واشنطن مسؤولة عن إبادة إسرائيل لشمال غزة في إطار “خطة الجنرالات”

أكدت حركة “حماس” اليوم الخميس، أن الإدارة الأمريكية مسؤولة عن الإبادة التي تنفذها إسرائيل في شمال قطاع غزة في إطار ما يعرف بـ “خطة الجنرالات” لفصل شمال القطاع وتهجير سكانه، وذلك بالتوازي مع حرب الإبادة الجماعية التي تشنها إسرائيل على كل القطاع منذ عام.

جاء ذلك في بيان أصدرته “حماس” اليوم الخميس وقالت: إن “جرائم إبادة جماعية مكتملة الأركان تحدث في شمال غزة، وهي وحشية وإحدى أكثر الخطط العسكرية التي عرفها التاريخ الحديث انحطاطاً ونازية”.

وطالب البيان المجتمع الدولي بإجراءات فعالة لفرض قرارات تحمي المدنيين في غزة.

كما طالب الدول العربية والإسلامية بالتحرك “العاجل” للضغط على إسرائيل، داعياً الشعوب العربية والإسلامية إلى التحرك الفوري في الشارع.

وأكدت الحركة في بيانها أن “خطة الجنرالات ستتحطم أمام صخرة ثبات وصمود شعبنا المرابط وشجاعة مقاومتنا الباسلة”.

وفي 6 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري، أعلن الجيش الإسرائيلي بدء اجتياح شمال القطاع للمرة الثالثة منذ بداية الإبادة بغزة في 7 أكتوبر 2023؛ بذريعة “منع حركة حماس من استعادة قوتها في المنطقة”، بينما يقول الفلسطينيون إن إسرائيل ترغب في احتلال المنطقة وتهجير سكانها.

وبدعم أمريكي، خلفت حرب الإبادة الجماعية الإسرائيلية المتواصلة في غزة منذ 7 أكتوبر 2023 أكثر من 141 ألف قتيل وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال والمسنين، في إحدى أسوأ الكوارث الإنسانية بالعالم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى