محليات

وفاة طفل وإصابة شابين بحادثي سير منفصلين بريف حلب شمالي سوريا

أعلن الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، “عن وفاة طفل وإصابة شابين بحادثي سير منفصلين في ريف حلب الشمالي”.

وقال الدفاع المدني في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”: “إن فرقه استجابت لحادث سير وقع في مخيم المقاومة بشمارخ شمالي حلب، ما أدى لوفاة طفل قامت بنقله إلى المستشفى وتسليمه لذويه”.

وأضاف الدفاع: “أن فرقه استجابت أيضاً لحادث سير وقع نتيجة تصادم دراجة نارية مع سيارة على طريق دوار الحرير في مدينة اعزاز شمالي حلب، ما أدى لإصابة شابان أحدهما إصابته بليغة”.

وشهدت مناطق شمال غربي سوريا خلال شهر أيلول الماضي ارتفاعاً ملحوظاً في عدد حوادث السير، إذ استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 148 حادثاً، أسفرت عن وفاة 5 مدنيين، بينهم طفل.

وسبق أن نصح الدفاع المدني السائقين بتخفيف السرعات على الطرقات، والالتزام بقواعد السير وأولويات المرور، وعدم السماح للأطفال بقيادة الدراجات النارية، والتأكد من خلو الطريق قبل عبور المشاة للحد من وقوع الحوادث.

ويسهم الازدحام المروري المتزايد في المدن الكبرى في تفاقم الوضع، ويضاف إلى ذلك الاستخدام العشوائي لوسائل النقل الثقيلة، مثل الشاحنات والجبالات، التي تفتقر في كثير من الأحيان إلى الصيانة الدورية، مما يجعلها عرضة للأعطال والتسبب في الحوادث، بالإضافة لغياب القوانين الصارمة المتعلقة بالسلامة المرورية وضعف الرقابة على السائقين.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى