محليات

للأسبوع الرابع على التوالي.. إضراب متواصل في مدارس منبج احتجاجاً على فرض مناهج تعليمية جديدة

تشهد مدارس منبج وريفها بريف حلب حالة إضراب متواصلة للأسبوع الرابع على التوالي، احتجاجا على فرض قوات سوريا الديمقراطية، مناهج تعليمية جديدة، رغم الإعلان عن التراجع الجزئي عنها، بحسب ما أفادت مصادر محلية.

وقالت المصادر: “إن هذا الإضراب سيستمر حتى يتم الإفراج عن المعتقلين الذين شاركوا في مظاهرات رافضة لهذا المنهاج، وحتى وإن وافقت قوات سوريا الديمقراطية على العودة للتدريس بالمنهاج القديم”.

وأضافت: “أن الأهالي طالبوا بإلغاء المنهاج الجديد الذي تفرضه قوات سوريا الديمقراطية، لأنه لا يعبر عن هويتهم الثقافية والتاريخي”.

ويأتي هذا الإضراب المتجدد في وقت تشهد فيه المنطقة توترا متزايدا بين الأهالي وقوات سوريا الديمقراطية، مع تزايد الضغوط الشعبية لوقف تطبيق المناهج الجديدة والإفراج عن المعتقلين.

وجاء القرار الذي يعد تراجع جزئي ومحاولة مراوغة جديدة بعد إضراب استمر ثلاثة أسابيع، واحتجاجات متواصلة من أهالي منبج ضد منهاج الإدارة الذاتية المظلة المدنية لقوات سوريا الديمقراطية قسد”.

وشهدت مدينة منبج خلال الأسابيع الماضية تظاهرات واسعة وإضرابات في المؤسسات التعليمية، وسط مطالبات بضرورة إصلاح النظام التعليمي بما يتوافق مع رغبات المجتمع المحلي، وتجنب فرض أي منهاج دون موافقة الأهالي.

وأخذت المظاهرات والاحتجاجات الشعبية العارمة التي شارك فيها آلاف السكان في منبج، شكل الإضراب العام والعصيان المدني، مع مشاركة واسع لفئات من المجتمع المحلي أبرزها المعلمين والطلاب ووصلت الاحتجاجات إلى مناطق ديرالزور.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى