دولي

قصف متبادل بين الجيش الإسرائيلي و “حزب الله” اللبناني

استهدف “حزب الله” اللبنانّي مساءَ أمس الأحد بأكثر من 20 هجوماً تجمعات للجيش الإسرائيلي جنوبي لبنان وشمال إسرائيل، ليرد الجيش الإسرائيلي بعدة غارات على بيروت.

وأكد “حزب الله” في بيان، أن مقاتليه استهدفوا برشقات صاروخيّة، مدينتي صفد وحيفا، وشنّوا نحو 25 هجوماً على أهداف وتجمعات لجنود إسرائيليين في جنوب لبنان.

وبحسب البيان، فإن عناصر الحزب قصفوا أيضاً حيفا-بصلية بصواريخ نوعية، “في إطار سلسلة عمليات خيبر، ورداً على الاعتداءات على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وبدورها، قالت الوكالة الوطنيّة اللبنانيّة للإعلام، إنّ الجيش الإسرائيلي شنّ غارات جوّية على ضاحية بيروت الجنوبية، استهدفت فروعاً لجمعيّة “مؤسّسة القرض الحسن” التابعة لـ “حزب الله”.

ووفقاّ للوكالة فإن “عدد الغارات الإسرائيلية بلغ 11 غارة، منها غارة على فرع القرض الحسن القريب من مطار رفيق الحريري الدولي”.

وأكدت الوكالة، أنّ الغارات استهدفت مؤسسة القرض الحسن، بشكل خاص، في كل من: بعلبك والهرمل ورياق شرقي لبنان.

حيثُ ضربت غارة سوقاً تجارية فيها مبنى كانت تستخدمه مؤسسة القرض الحسن سابقا، في بعلبكً على ما أوضحت الوكالة الوطنية اللبنانية.

وكان الجيش الإسرائيلي قد حذّر مساء الأحد من أنه سيبدأ ضرب “بنى تحتية” عائدة للجمعية التابعة لـ “حزب الله”، طالباً من السكان الابتعاد عنها.

ومنذ الـ 23 من أيلول الماضي، وسّعت إسرائيل من نطاق حربها على قطاع غزة، لتشمل مناطق في لبنان بما فيها العاصمة بيروت، عبر غارات جوية، كما بدأت غزواً برياً في جنوبي البلاد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى