دولي

13 قتيلاً و57 جريحاً جراء الغارة الإسرائيلية قرب مستشفى الحريري في بيروت

أعلنت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم الثلاثاء، عن ارتفاع حصيلة الغارة الإسرائيلية على محيط مستشفى الحريري في بيروت إلى 13 قتيلاً و57 جريحاً.

كانت بيروت قد شهدت ليلة عنيفة، ليل أمس الاثنين، حيث استهدفت الغارات الإسرائيلية للمرة الأولى منطقة الأوزاعي في الضاحية الجنوبية لبيروت، ومحيط مستشفى رفيق الحريري الحكومي.

ومن جانبه، قال الجيش الإسرائيلي اليوم إن المقاتلات الإسرائيلية قصفت هدفاً تابعاً لـ”حزب الله” قرب المستشفى في وقت متأخر أمس الاثنين، وأكد أنه لم يكن يستهدف المستشفى الذي لم يتأثر جراء القصف.

فيما أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة العامة، في بيان، أن الغارة الإسرائيلية في محيط مستشفى الحريري أدت، في حصيلة محدثة، إلى استشهاد 13 شخصاً من بينهم طفل، بينما ارتفع عدد الجرحى إلى57، فضلاً عن التسبب بأضرار كبيرة في المستشفى.

وكان الطيران الحربي الإسرائيلي شن ليل أمس سلسلة غارات على الضاحية الجنوبية لبيروت، واستهدفت إحداها محيط مستشفى رفيق الحريري الجامعي الحكومي.

وبدأت الطائرات الحربية الإسرائيلية منذ 23 سبتمبر “أيلول” الماضي شن غارات عنيفة على العديد من المناطق في جنوب لبنان والبقاع شرق لبنان والضاحية الجنوبية لبيروت، وطالت الغارات العاصمة بيروت وجبل لبنان وشماله، ولا تزال الغارات مستمرة حتى اليوم.

وبدأ الجيش الإسرائيلي في أول الشهر الحالي عملية برية مركزة في جنوب لبنان.

المصدر: “الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى