غير مصنف

بعد تطورات مشروع إف-35.. أردوغان: بما أنهم أيقظوا المارد النائم فليتحملوا العواقب

أعلن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان اليوم الأحد، أن العزيمة التركية في تطوير الأسلحة والدفاعات التركية زادت بعد التطورات الأخيرة في مشروع “إف-35” الذي تعد أنقرة شريكاً فيه.

وجاء ذلك في كلمة ألقاها بإسطنبول خلال مشاركته في حفل إنزال سفينة (TCG Kınalıada) المصنعة محليا في إطار مشروع ميلغم لتصنيع السفن الحربية، وإطلاق مشروع تصنيع سفينة حربية لباكستان.

وقال أردوغان:” ما طرأ من تطورات بخصوص مشروع مقاتلات إف-35، الذي نحن شركاء فيه، زاد من عزيمتنا في تطوير صناعاتنا الدفاعية، سنصنع مقاتلتنا المحلية كما طوّرنا أقمارنا الصناعية وطائراتنا المسيرة والمزوّدة بالأسلحة”.

وأضاف الرئيس التركي “بما أنهم أيقظوا المارد النائم فليتحملوا العواقب”

ونقلت وكالة الأناضول التركية عن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بخصوص الصناعات التركية ورؤية أنقرة لعام 2023، “إن تركيا مصممة على بلوغ أعلى المستويات بإمكانات محلية في تكنولوجيا المعدات البحرية والصواريخ والأنظمة الالكترونية والمدافع البحرية”.

وحول القوات البحرية لأنقرة قال أردوغان:” تركيا اليوم أصبحت من بين 10 دول في العالم تصنع وتصمم وتواصل إنتاج سفنها الحربية بإمكاناتها الوطنية”، وأعرب عن تفاؤله بتقدم القوة التركية في البحار بعد المستجدات الأخيرة في العالم والبحر المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى