Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

أرمينيا وأذربيجان تتبادلان الاتهامات بانتهاك وقف إطلاق النار

تبادلت أرمينيا وأذربيجان، اليوم الأحد، الاتهامات بخرق الهدنة الإنسانية الجديدة، التي تم الاتفاق عليها أمس السبت، لوقف القتال في إقليم قره باغ.

وقد بدأ سريان الهدنة الإنسانية في منتصف الليل الماضي.

وقالت وزارة الدفاع الأذربيجانية في بيان الأحد، إن القوات الأرمينية استهدفت محيط مدينة جبرائيل والقرى المحررة على امتداد نهر أراز، بقذائف الهاون والمدفعية.

وأكدت عدم وقوع خسائر في صفوف الجنود الأذربيجانيين، وأنه تم الرد على القوات الأرمينية.

وأوضحت أن الجيش الأرميني فتح النار، مستخدماَ أسلحة من العيار الثقيل، من منطقتي “شامباراك” و”بارد” شمال شرقي أرمينيا في اتجاهي “غابداي” و”طوفوز” على الحدود الأذربيجانية مع أرمينيا.

وقالت أرمينيا بعد إعلان وقف إطلاق النار، إن الجيش الأذربيجاني شن صباح اليوم الأحد هجوماً في الاتجاه الجنوبي من خط التماس في قره باغ، على الحدود مع إيران.

ووفقاً للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأرمنية، شوشان ستيبانيان، فإن القوات الأذربيجانية، تتقدم تحت غطاء نيران المدفعية للسيطرة على مواقع جديدة.

وتوصلت أذربيجان وأرمينيا لوقف إطلاق نار لأهداف إنسانية اعتباراً من منتصف ليلة السبت/ الأحد.

وأطلق الجيش الأذربيجاني، في 27 سبتمبر عملية في “قره باغ”، رداً على هجوم أرميني استهدف مناطق مدنية، وتمكن الجيش خلالها من تحرير مدينتي جبرائيل وفضولي، وبلدة هدروت، وعشرات القرى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى