محليات

تربية الرقة تفصل معلمين تغيبوا عن فعاليات دعم “انتخابات الأسد”

أمرت شعبة حزب البعث ومديرية تربية معدان أمس السبت، بفصل عدد من معلمي ومعلمات الريف الشرقي لمحافظة الرقة لتغيبهم عن فعاليات دعم انتخابات نظام الأسد الرئاسية.

بحسب شبكة عين الفرات، أقدمت قوات نظام الأسد على فصل 15 معلم ومعلمة في المنطقة الشرقية لمحافظة الرقة، وذلك لتغيبهم عن الفعاليات التي تقيمها شعبة حزب البعث لدعم حملة “الأسد” في انتخاباته الرئاسية.

يذكر أن “حزب البعث” الحاكم في سوريا يجبر الموظفين على الخروج بفعاليات إجبارية لدعم رأس النظام، ويعاقب المتخلفين عن تلك الحملات بالفصل من الوظائف، كما هددت قوات نظام الأسد في دير الزور المدنيين بالسجن في حال عدم انتخاب “الأسد”.

وفصلت مديرية التربية والتعليم في معدان المعلمين فصلاً نهائياً، متضمنةً منع توظيفهم في قطاعي التعليم العام والخاص مرة أخرى بمناطق سيطرة نظام الأسد.

وذكرت شبكة عين الفرات أن مديرية ناحية السبخة الخاضعة لسيطرة نظام الأسد شرقي الرقة، فصلت أربعة موظفين من عملهم بسبب تأخرهم عن الاجتماعات الحزبية.

وتسعى قوات نظام الأسد خلال المسرحية الانتخابية على تهديد المدنيين وإجبارهم بالخروج بمسيرات تأييد للأسد، وذلك قبل أيام من بدء الانتخابات في الداخل السوري والمقررة في السادس والعشرين من أيار/مايو الجاري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى