Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا في عموم المناطق السورية

سجلت مناطق الشمال السوري المحرر ارتفاعاً بحصيلة كورونا، إلى جانب مناطق سيطرة نظام الأسد فيما لم يسجل أي تحديث للحصيلة في مناطق قوات سوريا الديمقراطية شمال شرقي سوريا.

وفي التفاصيل كشف مخبر الترصد الوبائي التابع لبرنامج شبكة الإنذار المبكر والاستجابة للأوبئة في وحدة تنسيق الدعم عن 34 إصابة بفيروس كورونا، في المناطق المحررة شمال سوريا.

وأشارت الشبكة المعنية برصد حصائل كورونا شمال سوريا، إلى تسجيل الإصابات الجديدة رفع العدد الإجمالي إلى 25,092 وحالات الشفاء 21,850 حالة، و704 وفاة.

وأكدت بأن عدد الحالات التي تم اختبارها خلال 662 ليصبح إجمالي الحالات التي تم اختبارها 149 ألف و75 اختبار في الشمال السوري.

وسجلت الشبكة 21 إصابات جديدة بمناطق “نبع السلام” شمال شرقي البلاد ليرتفع عدد الإصابات إلى 1,827 إصابة، و251 حالة شفاء و21 حالة وفاة بعد تسجيل حالة جديدة.

بينما أعلنت وزارة الصحة التابعة نظام الأسد، عن تسجيل 44 إصابة جديدة بفيروس كورونا، إلى جانب تسجيل 5 حالات وفاة جديدة.

وبحسب بيان الوزارة فإنّ عدد الإصابات وصل إلى 25,035 فيما بات عدد الوفيات 1,837 حالة، في حين بلغ عدد المتعافين 21,717 مصاب بعد تسجيل 8 حالات شفاء لحالات سابقة.

وكانت سجلت هيئة الصحة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية يوم الخميس الماضي وفيات وإصابات جديدة حيث عدد المصابين بلغ 18,308 حالة منها 759 حالة وفاة و1,851 حالة شفاء.

يذكر أنّ نظام الأسد يستغل تفشي الوباء بمناطق سيطرته ويواصل تجاهل الإجراءات الصحية، كما الحال بمناطق سيطرة قوات سوريا الديمقراطية، في حين تتصاعد التحذيرات حول تداعيات تفشي الجائحة بمناطق شمال سوريا نظراً لاكتظاظ المنطقة لا سيّما في مخيمات النزوح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى