Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

وكالة الإحصاء الهولندية: ارتفاع أعداد اللاجئين في الربع الثالث من 2021

ذكرت وكالة الإحصاء الهولندية (CBS)، أن عدد طالبي اللجوء في هولندا وصل في الربع الثالث من العام الحالي 2021، إلى 8 آلاف و845، وهو أعلى رقم منذ نهاية 2015.

وأوضحت الوكالة أن نحو 2550 سورياً تقدموا بطلبات لجوء في الربع الثالث من 2021، ما يجعلهم أكبر مجموعة، بينما تقدم 1565 شخصاً من الجنسية الأفغانية بطلب للحصول على صفة لاجئ، حيث زادت أعداد طالبي اللجوء الأفغان، سبعة أضعاف عن الربع الثاني من العام الجاري، تزامناً مع استيلاء طالبان على السلطة في أفغانستان.

وأشارت الوكالة أن عدد طلبات اللجوء المقدمة من حاملي الجنسية التركية تضاعف أربع مرات عن الربع السابق من عام 2021 ليصل إلى 1540 شخصاً في الربع الثالث.

وبينت الوكالة أن عدد الطلبات المقدمة للحصول على إذن من أجل لم شمل أفراد الأسرة، زاد بنسبة 7 في المئة، ووصل إلى 2270 طلباً، مشيرةً إلى أن معظمهم جاؤوا إما من تركيا أو سوريا.

ووصل عدد اللاجئين السوريين في هولندا إلى ما يقارب 100 ألف شخص، وحصل أكثر من ثلثهم على الجنسية، وبحسب تقرير سابق صادر عن وكالة الإحصاء الهولندية في أيلول الفائت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى