محليات

“منسقو الاستجابة” يحذر من ازدياد الإصابات بوباء الكوليرا شمال غربي سوريا

قال فريق “منسقو استجابة سوريا” اليوم الخميس، أن أعداد الإصابات بوباء الكوليرا شمال غربي سوريا تزداد بشكل ملحوظ منذ مطلع الشهر الجاري.

وأكد الفريق في بيانٍ له: أنه تم تسجيل أكثر من 50 إصابة جديدة، منها 20 إصابة ضمن المخيمات المنتشرة في المنطقة، والتي تضم أكثر من 1.8 مليون نازح،

وعبر الفريق عن قلقه الشديد إزاء مصير مئات الآلاف من المدنيين القاطنين في المخيمات وتزايد أعداد الإصابات بشكل مستمر.

وأشار إلى أن، تفشي الأمراض المعدية كفيروس كورونا والكوليرا في المخيمات يمثل حلقة جديدة قد تكون الأخطر في سلسلة الظروف الصعبة التي يعانيها قاطني المخيمات منذ سنوات متواصلة.

وأضاف، أن الكثافة السكانية المرتفعة جداً وازدحام النازحين ضمن المخيمات إلى جانب الافتقار إلى النظافة الصحية والظروف الصحية الغير ملائمة، تشكل خطراً كبيراً على سلامة وصحة هؤلاء الأفراد.

وحث الفريق جميع المنظمات الإنسانية بشكل عاجل لضمان الوقاية والعلاج والسيطرة على انتشار الأمراض المعدية، وبالأخص ضمن المخيمات وخاصةً مع دخول فصل الشتاء.

ودعا الفريق المجتمع الدولي والمؤسسات الدولية القائمة على العمل الإنساني في المنطقة، إلى التدخل بشكل أكبر من الواقع الحالي من خلال الدعم المالي واللوجستي للمنظمات العاملة في شمال غرب سوريا.

وارتفعت حصيلة الإصابات بوباء الكوليرا في الآونة الأخيرة شمال غربي سوريا، إلى 247 إصابة وست وفيات، وتم إجراء فحوصات لـ 6829 لحالات مشتبه بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى