دولي

تركيا تطلق عملية أمنية ضد خلايا “بي كي كي” في 18 ولاية

أطلقت المديرية العامة للأمن وجهاز الاستخبارات التركي صباح اليوم الثلاثاء، عملية أمنية متزامنة ضد خلايا تابعة لتنظيم “بي كي كي” في 18 ولاية.

وقالت وكالة الأناضول، إن العملية تُنفّذ بالتنسيق بين جهاز الاستخبارات، والمديرية العامة للأمن والنيابة العامة في ولاية شانلي أورفة جنوبي البلاد.

وتأتي العملية بعد متابعة وتحريات استمرت 10 أشهر، قامت خلالها الاستخبارات التركية برصد المشتبه بهم في النشاط لمصلحة التنظيم في كلّ من شمالي العراق، وسوريا، إلى جانب الداخل التركي.

ونفذت العملية بشكل متزامن في كل من ولايات شانلي أورفة، وإسطنبول، وأنطاليا، وأضنة، وبورصة، وديار بكر، وغازي عنتاب، وماردين، ومرسين، ودنيزلي، وقونية، وقيصري، وباطمان، وإسبارطة، وباليكاسير، وشرناق، وقوجة إيلي، وأماسيا، حيث أسفرت العملية حتى الآن عن توقيف 90 مشتبهاً به.

وكشف وزير الداخلية التركي علي يرلي قايا، عن 466 عملية أمنية متواصلة ضد كافة التنظيمات، والتي يشارك فيها 13 ألفا و440 عنصر أمن بعموم تركيا.

والأحد الفائت، تبنى حزب العمال الكردستاني تفجيرًا عند إحدى بوابات مديرية الأمن التابعة لوزارة الداخلية التركية بالعاصمة أنقرة، وأدى الهجوم إلى إصابة شرطيين تركيين بجروح.

المصدر: الأناضول

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى