محليات

بهدف رفع كفاءة المعلمين.. منظمة “سداد” تنفذ برنامج تدريبي متكامل شمالي إدلب

تعمل منظمة “سداد” على تنفيذ برنامج تدريبي متكامل للكوادر التعليمية، وذلك في إطار مشروع استمرار تقديم خدمات التعليم الجيدة والمتكاملة مع خدمات حماية الطفل والإصحاح في مخيمات الدانا شمال ادلب.

واعتمدت التدريبات على تعزيز مهارات الكوادر التعلمية في مجال تقنيات التعليم الحديثة، بالإضافة إلى تطوير قدراتهم على دمج الأطفال ذوي الاحتياجات الخاصة في عمليات التعليم، بحسب ما أوضح المسؤول الإعلامي فراس بركات العامل في منظمة سداد لفرش أونلاين.

وقال بركات: “قمنا بمجموعة تدريبات في مدينة الدانا ضمن مشروع استمرار خدمات التعليم الجيدة والمتكاملة مع خدمات حماية الطفل والإصحاح في 11مدرسة في مخيمات الدانا”.

وأضاف بركات، أنه تم تنفيذ ثلاثة تدريبات وهي التدريب على تقنيات التعليم الحديثة، بالإضافة إلى دمج الطلاب ذوي الاحتياجات الخاصة في عمليات التعليم، وتدريب منع الاعتداءات والاستغلال الجنسي.

وأوضح، أن هذه كانت التدريبات هي مقدمة للكوادر التعليمية، بهدف رفع كفاءات المعلمين وطريقة التعامل مع الطلاب في العام الدراسي الجديد.

وأشار بركات، إلى أن هذا المشروع يوجد فيه عدة أمور إضافية مثل ترميمات خفيفة، ودعم كوادر معلمين، بالإضافة إلى توزيع قرطاسية وكلف تشغيلي على المدارس.


وتعمل منظمة “سداد” منذ نشأتها على دعم العملية التعليمية في شمالي سوريا من خلال تزويد المدارس بمستلزمات دراسية واطلاق مشاريع تعليمية رسمية وأنشطة تعليمية غير رسمية.

وتهدف المنظمة إلى رفع مستوى العملية التعليمية والوصول الى الفئات المهمشة من الطلاب من خلال استهداف المناطق المهمشة من خارطة المشاريع لدى المنظمات، واعادة الطلاب الى المدارس بعد انقطاع طويل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى