Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

13 شهيداً و26 جريحاً جرّاء استهداف بوابة مشفى الشفاء بغزّة

قالت وزارة الصحة في غزة عبر بيان لها أمس الجمعة، إن 13 فلسطينيا استشهدوا وأصيب 26 آخرين، نتيجة استهداف طائرات الاحتلال الإسرائيلي لقافلة من سيارات الإسعاف أمام بوابة مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة.

وأوضح البيان، أن سيارة الإسعاف كانت تحمل عدداً من الجرحى ومتجهة نحو مصر للعلاج، وذلك بالتنسيق مع اللجنة الدولية للصيب الأحمر ومصر، إلا أن الاحتلال ارتكب جريمته بكل “وقاحة”.

وطالب البيان، العالم إلى محاسبة إسرائيل على جرائمها بحق الطواقم الطبية والإسعافية واختراق كافة القوانين الدولية والمعاهدات التي تحظر استهداف الطواقم الطبية وسيارات الإسعاف.

وكان الجيش الإسرائيلي قد اعترف بأنه استهدف سيارة إسعاف عند مدخل مستشفى الشفاء الأكبر في مدينة غزة، مدعياً أنها كانت تستخدم من جانب خلية تابعة “لحركة حماس”.

ويعتبر مجمع الشفاء في مدينة غزة أكبر صرح طبي في القطاع، ويستقبل منذ بداية الحرب الإسرائيلية عشرات الآلاف من الضحايا والنازحين.

ويشنُّ الاحتلال الإسرائيلي منذ 28 يوماً حرباً مدمرة على غزة، استشهد فيها 9227 فلسطينيا من بينهم 3826 طفلا و2405 امرأة، وأصيب 23516، كما استشهد 145 فلسطينيا واعتقل نحو 2070 في الضفة الغربية.


مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى