Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

صحة إدلب تعلن عن تأمين المصل المضاد للأفاعي والعقارب

أعلنت مديرية صحة إدلب شمال غربي سوريا وبالتعاون مع منظمة “الأميم” للمساندة الإنسانية، عن تأمين كمية من المصل المضاد للدغات الأفاعي والعقارب.

جاء ذلك بعد تعرض طفل للدغة أفعى في أحد المخيمات والتي كان من المتوقع أن تودي بحياته، بسبب عدم استقبال المشافي له، لعدم توفر المصل المخصص للعلاج.

وأشارت صحة إدلب في بيان لها، إلى أنه من المقرر تزويد المنشآت الصحية بهذه الأمصال، وخاصة في المناطق التي يكثر فيها انتشار الإصابة بلدغات الأفاعي والعقارب.

وأكد البيان، أنها ستتابع مع المنظمات الصحية بذل كل الجهود الممكنة لتغطية الاحتياجات الصحية المنقذة للأرواح في مناطق شمال غربي سوريا.

ولفت البيان، إلى أن القضية تحتاج إجراءات عديدة، وحالياً تعمل الوزارة على ترتيب مستودع دوائي مركزي للأدوية والمصول النادرة.

هذا وتشهد مناطق مخيمات شمال غربي سوريا، انتشاراً ملحوظاً للحشرات الضارة (الأفاعي والعقارب)، خاصة تلك العشوائية منها، والتي تفتقر إلى التنظيم والقريبة من مجاري الصرف الصحي.

وسبق أن دعا الدفاع المدني السوري سكان المخيمات إلى الالتزام بسبل النظافة الشخصية ونظافة مخيماتهم، وتجنب رمي بقايا الطعام بالقرب من الخيام لما تجلبه من حشرات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى