Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

حكومة الإنقاذ تصدر قرارا بتخفيض وزن ربطة الخبز

أصدرت المديرية العامة للحبوب التابعة لحكومة الإنقاذ، قراراً ينص على تخفيض وزن ربطة الخبز، حيث كان وزن الربطة المؤلفة من خمس أرغفة 420 غرام ليصبح 390 غرام.

وبحسب مصادر إعلامية محليّة، فإن القرار صدر في السابع من تشرين الثاني بسبب انخفاض سعر صرف الليرة التركية مقابل الدولار الأميركي.

وأشارت المصادر إلى أن حكومة الإنقاذ أبلغت المديرية العامة للحبوب والمخابز بالتخفيض وبدورها أخبرت المديرية العامة كافة المخابز ومن ضمنها المخابز غير المدعومة في المنطقة.

 وفي السابق كانت قد قررت حكومة الإنقاذ تخفيض وزن ربطة الخابر البالغ 525 غراما إلى 475 غراماً بعدد خمسة أرغفة بدلاً من ستة حيث حددت ثمن الربطة ب خمسة ليرات تركية.

 يذكر أن محافظة إدلب شهدت أكثر من مرة عدة قرارات صادرة من حكومة الإنقاذ تقضي برفع أسعار مادة الخبز الأساسية تزامناً مع ارتفاع مادة المحروقات.

 كما أن هذه القرارات تأتي وسط عجز تام للمدنيين على مجاراة التغيرات الدائمة في الأسعار والذي يتجاوز قدرتهم الشرائية لتأمين مستلزماتهم اليوميّة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى