Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

“الإنقاذ” في إدلب تُعدّل آلية بيع الخبز بسبب انهيار الليرة التركية

أعلنت “حكومة الإنقاذ” في شمال غربي سوريا دمج ربطتي الخبز المفردة والمزدوجة بربطة واحدة اعتباراً من اليوم الاثنين، بسبب انهيار الليرة التركية.

وفي بيان لحكومة الإنقاذ، قال المدير العام للمؤسسة العامة لتجارة وتصنيع الحبوب أحمد عبد الملك، إنه تم تعديل وزن ربطة الخبز بـ 780 غراماً وعدد 8 أرغفة بسعر 10 ليرات تركية.

وأضاف عبد الملك، أن التعديل جاء لتلافي انخفاض وزن الربطة جراء الانهيارات المتتالية لليرة التركية إذ تخطّت الليرة حاجز 28 مقابل الدولار.

وذكر عبد الملك، أنه يضاف إلى ذلك ارتفاع أسعار مادة الطحين عالمياً، إذ ارتفع سعر الطن خلال شهر واحد لأكثر من 15 دولاراً.

وبحسب مصادر محلية، فإن السكان في إدلب يتخوفون من أن تكون هذه الإجراءات من قبل “حكومة الإنقاذ” تمهيدية لرفع الأسعار في وقت لاحق.

يُذكر أن ربطة الخبز المفردة كانت تحتوي على 5 أرغفة، والمزدوجة 10 أرغفة، وبعد التعديل من قبل حكومة الإنقاذ والدمج بينهما، أصبح عدد الأرغفة ثمانية في الربطة الواحدة.

وفي وقت سابق أطلق ناشطون في إدلب حملة عبر مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم “إلا الخبز يا حكومة الإنقاذ”، تندد بارتفاع أسعار الخبز في إدلب، مطالبين “الحكومة” بدعم الخبز واتخاذ إجراءات تحد من استمرار الأزمة وتحولها إلى مجاعة تهدد الشمال السوري.

في حين طالب ناشطون آخرون الحكومة برفع يدها عن ربطة الخبز وعدم كسب الربح منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى