دولي

لليوم الـ 102 على التوالي.. القوات الإسرائيلية تواصل قصف غزة وتركب المزيد من المجازر

يواصل الجيش الإسرائيلي قصفه العنيف على مناطق متفرقة من قطاع غزة لليوم 102على التوالي، في حين لا تزال فصائل المقاومة الفلسطينية تتصدى للتهجمات والتوغلات الإسرائيلية على كافة محاور القتال.

وشن الطيران الحربي الإسرائيلي سلسلة غارات عنيفة على مدينة غزة خلال 24 ساعة الماضية، أدت إلى استشهاد نحو 40 فلسطينياً.

واستهدف الطائرات الحربية الإسرائيلية بعدة غارات جوية مخيم جباليا شمال قطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي كثيف ومتواصل استهدف منازل المدنيين في المنطقة ذاتها.

وبحسب ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” عن مصادر طبية، أن 11 شهيداً والعديد من الجرحى وصلوا إلى مستشفى غزة الأوروبي، عقب قصف عنيف من طيران الاحتلال استهدف منزلاً في منطقة ميراج شمال رفح، جنوب قطاع غزة.

واستشهد مدنيان وأصيب آخرون، بقصف إسرائيلي على دوار الخور في حي تل الهوا بمدينة غزة، كما قصفت زوارق الاحتلال الحربية منطقتي تل الهوى والشيخ عجلين غرب مدينة غزة، في حين استهدفت المدفعية الإسرائيلية شرق المدينة.

وفي سياق متصل، لا تزال خدمات الإنترنت مقطوعة بشكل كامل لليوم الخامس على التوالي، عن قطاع غزة بسبب الحرب، بالتزامن مع اشتداد القصف والمجازر الإسرائيلية بحق المدنيين.

ويذكر أن أهالي قطاع غزة يعانون من كارثة إنسانية غير مسبوقة، في ظل استمرار القصف العشوائي العنيف، وسط نزوح أكثر من 1.8 مليون نسمة داخلياً إلى المخيمات غير المجهزة بالقدر الكافي ومراكز الإيواء. وارتفعت حصيلة ضحايا العدوان المتواصل على قطاع غزة إلى أكثر من 24 ألف شهيداً، فيما اقترب عدد الجرحى من حاجز الـ 61 ألف مصاب بجروح مختلفة، فضلاً عن تدمير 70 بالمئة من الأبنية والبنية التحتية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى