محليات

بعد ساعات من اختفائه.. عودة الشيخ رائد المتني إلى منزله في السويداء

عاد الشيخ رائد المتني، إلى منزله بعد ساعات من اتهام عائلته “جهات أمنية” تابعة لنظام الأسد باختطافه وفبركة صور له، مؤكدة أن الحادثة تأتي في “سياسة ممنهجة ومكشوفة لدى الأحرار”.

تأتي هذه التطورات بعد أن أثارت حادثة اختفاء الشيخ المتني حالة من التوتر في محافظة السويداء، حيث قامت عدة فصائل محلية باحتجاز ثلاثة ضباط وعنصر من قوات نظام الأسد، رداً على ذلك.

وبحسب شبكة “السويداء 24” المحلية فقد “تم إجراء فحوصات طبية شاملة لشيخ المتني في أحد المشافي الخاصة في السويداء قبل وصوله المنزل”.

وأكدت مصادر طبية أن الشيخ المتني كان بحالة صحية جيدة جسدياً، ولم تظهر عليه آثار ضرب أو تعذيب، إلا أن حالته النفسية كانت سيئة.

وكان الشيخ المتني اختطف بشكل مفاجئ وانتشرت أخبار اختطافه على مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار حملة من الاتهامات بين الفصائل المحلية والأجهزة الأمنية التابعة لنظام الأسد.

وأشارت “السويداء 24”: “أنها تواصلت مع مصادر متعددة من الرئاسة الروحية والفصائل المحلية، مثل لواء الجبل ورجال الكرامة وتجمع أبناء الجبل وتجمع أحرار جبل العرب، لكنها لم تحصل على ردود فعل رسمية أو توضيحات وافية”.

في حين قامت عدة فصائل محلية في السويداء باحتجاز ثلاثة ضباط من قوات نظام الأسد ورقيباً من أمن الدولة، وسلمتهم لعائلة المتني، التي أطلقت سراح الضباط لاحقاً بناءً على توجيهات من سماحة الشيخ حكمت الهجري، وفيما احتفظت العائلة بالرقيب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى