أخبار الرياضة

موعد مباراة إنجلترا وسويسرا في ربع نهائي يورو 2024 والقنوات الناقلة

يتسلح منتخب إنجلترا بتفوق تاريخي كاسح عندما يلاقي سويسرا، السبت 6 يوليو/تموز، في دوسلدورف في ربع نهائي بطولة أمم أوروبا لكرة القدم التي تقام في ألمانيا.

وأبهر منتخب سويسرا، بقيادة مديره الفني مورات ياكين، الجميع بعروض فنية مميزة ونتائج قوية طوال مشواره في يورو 2024، حيث بدأ مشواره في المجموعة الأولى بالفوز على المجر بنتيجة 3-1 ثم تعادل مع أسكتلندا بنتيجة 1-1 قبل أن ينتزع منه منتخب ألمانيا تعادلا بنفس النتيجة، وبشق الأنفس، بهدف نيكلاس فولكروج في الثواني الأخيرة.

وفي الدور الثاني، واصل منتخب سويسرا عروضه القوية وأطاح بحامل اللقب منتخب إيطاليا بالفوز عليه بهدفين دون رد في مباراة من جانب واحد.

أما المنتخب الإنجليزي، بقيادة مديره الفني غاريث ساوثغيت، فلم يقنع أحدا طوال مشواره في البطولة وسط تراجع شديد لمستوى أغلب نجوم الفريق وتعرضهم لانتقادات عنيفة، خاصة فيل فودين نجم مانشستر سيتي والفائز بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي بالموسم الماضي وكذلك جود بيلينغهام الذي توهج بشدة في موسمه الأول بقميص ريال مدريد.

وتأهل منتخب الأسود الثلاثة في صدارة المجموعة الثالثة بعد فوز باهت على صربيا بهدف وحيد لهاري كين، ثم تعادلين مع سلوفينيا والدانمارك. وفي الدور الثاني، فاز الإنجليز على سلوفاكيا بهدفين لهدف.

وسيصعد الفائز من مباراة إنجلترا ضد سويسرا للدور قبل النهائي منتظرا الفائز من مواجهة هولندا بطل أوروبا في 1988 ضد تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى