دولي

الرئيس الفلسطيني يطالب بريطانيا بالاعتراف بدولة فلسطين

أجرى الرئيس الفلسطيني محمود عباس أمس الأحد اتصال هاتفي مع رئيس الوزراء البريطاني الجديد كير ستارمر، وأطلعه على مستجدات القضية الفلسطينية، مطالباً الاعتراف بدولة فلسطين.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا”، فقد أكد عباس على الحاجة الفورية إلى الاستجابة للجهود الدولية لوقف إطلاق النار، وإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

وشدد على ضرورة الانسحاب الكامل للقوات الإسرائيلية من قطاع غزة، والإفراج عن الأموال الفلسطينية المحجوزة لدى إسرائيل.

وأبدى عباس عن استعداده للعمل مع رئيس الوزراء البريطاني من أجل صنع السلام، من خلال حل الدولتين المستند إلى الشرعية الدولية، داعياً بريطانيا للاعتراف بدولة فلسطين.

ومن جانبه، أكد رئيس الوزراء البريطاني مواقف بلاده الداعمة لوقف إطلاق النار، وتقديم المساعدات الإنسانية وإطلاق سراح المحتجزين، وأهمية أن يتم الإفراج عن الأموال الفلسطينية المحتجزة، وفق وكالة الأنباء “وفا”.

وأشار إلى أن وزير الخارجية البريطاني ديفيد لامي سيقوم قريباً بزيارة إلى فلسطين، لمواصلة النقاشات السياسية، وتعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

ويذكر أن إسرائيل تشن حرباً على غزة منذ 7 تشرين الأول وبدعم أمريكي، أسفرت عن استشهاد وجرح أكثر من 125 ألف فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة أودت بحياة عشرات الأطفال.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى