محليات

فريق تطوعي يطلق مبادرة تدريبية للطلاب الجامعيين لتمكينهم وصقل مهاراتهم شمال غربي سوريا

أطلق فريق “صناع الأمل” التطوعي ضمن مبادرة خبرة تدريب (مبادئ الإكسل)، وذلك بهدف تمكين الشباب وصقل مهاراتهم المهنية في مناطق شمال غربي سوريا.

ويستهدف التدريب طلاب وطالبات الجامعات والمتطوعين في الفرق والجمعيات الإنسانية والعاملين في المؤسسات الخاصة والعامة.

وقال مدير فريق “صناع الأمل” التطوعي زين بري لفرش أونلاين، إن “مبادرة خبرة بموسمها الرابع تستهدف أكثر من 4000 طالب وطالبة إلى الآن سواء كان بتدريبات أو جلسات وندوات حوارية منوعة فهي تخدم الشباب بشكل خاص وتخدم المجتمع بشكل عام”.

وأضاف، أن استطلاعات الرأي التي نعمل بها بعد كل حزمة تدريبية تعزيز مبادئ التشاركية بين المتدربين وفريقنا، بالإضافة نعمل على تعزيز نقاط الضعف التي يعاني منها الشباب فاليوم من خلال الطلبات التي وصلتنا توضح لنا أنه يوجد طلب على تعلم الحاسوب كونها برامج تساعد الشباب في موضوع الدراسة والعمل.

ولذلك أطلق الفريق حزمة من التدريبات الخاصة ببرامج الحاسب أولها تدريب الإكسل والذي سيرافق الطالب لعدة أيام وسيتم تعليم المتدربين بدءاً من الأساسيات حتى الاحتراف وحتى امتلاك قوة لاستخدام هذا البرنامج سواء كان بعمل أو دراسة، وفق مدير فريق صناع الأمل.

وأشار بري إلى أنه سيتم تعميم هذه الفكرة على بقية البرامج على بقية البرامج التي ضمن الحاسب إما ورد أو بوربونت أو بقيت البرامج.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى