محليات

“السويداء 24”: أزمة حادة بتوزيع المساعدات الإنسانية في السويداء

قالت شبكة “السويداء 24”: “إن محافظة السويداء تواجه أزمة حادة في توزيع المساعدات الإنسانية على مستحقيها خلال الأشهر القليلة الماضية”.

جاء ذلك في ظل تأكيد منظمة الهلال الأحمر أن سبب التخفيض هو تخفيض الكميات المخصصة في منظمة الغذاء العالمي.

وأوضحت الشبكة: “أن هذا التخفيض أدى إلى حرمان مئات الأسر من الحصول على المساعدات الغذائية، في ظل الظروف المعيشة الخانقة، لافتة إلى أنها تلقت عدة رسائل خلال الأيام الماضية من مواطنين أعربوا عن استيائهم من انقطاع المساعدات عنهم”.

وأشارت: “أن شهادات بعض السكان أكدت حصول تجاوزات عديدة خلال التوزيع، حيث يشهد المركز تدفقاً لأشخاص بسياراتهم الحديثة لاستلام السلل، بحجة ورود أسمائهم في جداول التوزيع، بينما تنتظر عائلات محتاجة بلا جدوى”.

وذكرت: “أن الأصوات تتعالى في السويداء بشأن بيع المساعدات على بسطات السوق بأسعار مرتفعة، رغم حملها لعبارة غير مخصص للبيع”.

وفي وقت سابق خفضت منظمة الغذاء العالمي الكميات المخصصة للأسر في السويداء، مما أدى إلى عدم حصول كثير من العائلات على تلك المساعدات، حيث تم توزيع السلل من المنظمة بكميات محددة.

يشار أن المساعدات المعتمدة من منظمة الغذاء العالمي تخدم ما يقارب 5 % فقط من احتياجات المحافظة، وأن نسبة الهشاشة تزيد عن 82 %، فضلاً عن أن توزيع 1500 سلة شهرياً فقط لن يغطي الاحتياج أبداً، بل إنه من المتوقع أن يخلق مشاكل بين أبناء المنطقة أو القرية الواحدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى