محليات

“الدفاع المدني السوري” يحذر من الوقوع في فخ روابط وهمية منسوبة إليه

أكد الدفاع المدني في منشور له، أن هناك رسائل تصل إلى بريد الصفحة أو تعليقات بشكل دائم على الصفحة، تتعلق بالتقدم إلى شواغر (وظائف) في مؤسسة الدفاع المدني السوري دون تلقي أي رد أو اهتمام بالطلبات.

وحذر الدفاع المدني في بيانٍ له أمس الأحد، من “الوقوع فخ روابط تنسب وهمية إليه، مشيراً إلى عدة نقاط توضيحية وهي: “وجود صفحات ومجموعات تنشر عن وجود شواغر في مؤسسة الدفاع المدني السوري، مؤكداً عدم وجود أي علاقة له بها، داعياً إلى الانتباه وعدم إعطاء أي معلومات إلا عبر المنصات الرسمية للدفاع المدني السوري”.

وذكر الدفاع بعدم فتح الروابط التي تُنشر عن وجود شواغر في الدفاع المدني السوري غير الصفحة الرسمية الموثقة بالعلامة الزرقاء لاحتمال أن تكون هذه الروابط خطيرة وتهدف إلى تهكير الحسابات.

وأشار الدفاع إلى أنه “لا يوجد أي رقم مخصص لإرسال طلبات التوظيف إليه، ولا يُعتد أبداً بالطلبات التي تُرسل إلى المؤسسة عبر بريد المعرفات الرسمية، بما في ذلك الماسنجر أو عبر أرقام الطوارئ”.

وطالب الدفاع المدني، قبل التقدم لأي شاغر تم نشره على الصفحة الرسمية للدفاع المدني على فيسبوك والموثقة بالعلامة الزرقاء، قراءة الشروط والتأكد من تحققها في المتقدم بشكل أولي ليتمكن المتقدم من الدخول للقائمة الأولية للمرشحين.

وتحدث الدفاع المدني عن مشكلات تقنية أو أخطاء قد تحدث عند تعبئة الخانات وتقديم الطلب الأولي عبر الرابط الموجود، لذلك يجب التأكد من رفع الطلب.

وسبق أن أحيا الدفاع المدني في25 من تشرين الأول الماضي يصادف الذكرى 9 على الاجتماع التأسيسي الأول للمنظمة في مدينة أضنة التركية، حيث وضع المجتمعون حينها ميثاق المبادئ الخاصة بالمنظمة لتعمل تحت مظلة القانون الدولي الإنساني.

وشدد الاتفاق على تأسيس مظلة وطنية لخدمة السوريين، وإطلاق اسم “الدفاع المدني السوري” عليها، شعارها الآية الكريمة “ومن أحياها فكأنما أحيا الناس جميعاً”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى