محليات

الدفاع المدني: وفاة شاب وإصابة آخر جراء تعرضهما لحادث سير شمالي حلب

أفاد الدفاع المدني السوري (الخوذ البيضاء)، في بيان له: “أن شاب توفي وأصيب آخر بجروح، جراء تعرضهما لحادث سير بدراجة نارية كانا يستقلانها في قرية كوسانلي بناحية راجو شمالي حلب”.

وقال البيان: “إن فرق الدفاع نقلت المصاب من مشفى راجو إلى مشفى في عفرين لتلقي العلاج، وسلمت جثمان المتوفى إلى المشفى لاتخاذ الإجراءات أصولاً”.

وأضاف: “أن أعداد وضحايا حوادث السير ارتفعت خلال الفترات السابقة في منطقة شمال غربي سوريا، وأصبحت تشكل تهديداً لحياة المدنيين وخطراً موازياً للمخاطر التي يعيشونها في المنطقة”.

وأشار: “أن فرق الدفاع استجابت خلال شهر تموز الفائت لـ 148 حادث سير في شمال غربي سوريا، وأسعفت 142 مدنياً مصاباً، منهم 33 طفلاً و20 امرأة، في حين انتشلت جثامين 6 مدنيين توفوا إثر تلك الحوادث بينهم طفلان وامرأة”.

وكان الدفاع المدني أكد أن فرقه استجابة منذ بداية العام الحالي حتى نهاية شهر تموز الفائت، لـ 946 حادث سير في شمال غربي سوريا، تسببت بوفاة 26 مدنياً، بينهم 11 طفلاً و3 نساء، وإصابة 890 مدنياً منهم 241 طفلاً و121 امرأة.

يشار أن حوادث السير تعود إلى أسباب كثيرة، أهمها السرعة، والسير باتجاهات معاكسة، وعدم التقيد بالأولويات المرورية، والتوقف المفاجئ للمركبة، ورداءة الطرقات، وعدم الالتزام بإجراءات السلامة وقوانين المرور، مثل تخفيف السرعة ومنع الأطفال من قيادة المركبات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى