محليات

منظمة محلية تجدد مبادرة لتقديم مبالغ مالية لمرضى السرطان في شمال غربي سوريا

أعلنت منظمة “الرعاية الإنسانية” عن استكمال مبادرة “حملة أهل الخير” التي بدأت العمل عليها قبل عام، لمساعدة مرضى السرطان في الشمال السوري.

وجددت المنظمة بالتعاون مع مديرية صحة إدلب الاسبوع الفائت فعالية جرى من خلالها تقديم مبالغ مالية ل 90 مريض سرطان في شمال غرب سوريا.

وقال المدير التنفيذي لمنظمة “الرعاية الإنسانية” محمد المحمد لفرش أونلاين: “نحن قائمين على تنفيذ حملة أهل الخير من السويد وهي حملة شعبية قدمها أهل السويد بعد إغلاق المعبر وعدم دخول المعبر إلى تركيا”.

وأوضح المحمد أن الحملة بدأت عملها قبل عام، أقمنا من خلالها عدة مشاريع خارج وداخل تركيا، المشاريع في تركيا كانت على شقين، الشق الأول هو الدعم النفسي واللوجستي لمرضى السرطان، أما الشق الثاني فهو تقديم الجرعات لمرضى السرطان.

وأضاف أن المشاريع التي قمنا بها في سوريا هو مشروع تقديم جرعات، ومشروع عيادة طبية متنقلة لمتابعة مرضى السرطان في منازلهم، بالإضافة إلى مشروع توزيع مبالغ مالية.

وأشار المحمد إلى أن هذه المشروع كان بالتعاون مع مديرة الصحة عبر قوائم أوضحت عدم استفادة بعض المرضى من الجرع لذلك تم تقديم مساعدات مالية رمزية لهم تفيديهم في إجراء التحليل والصور والتنقلات أيضاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى