محليات

إصابة مدنيين اثنين بحادث سير في بلدة كللي شمالي إدلب

أفاد الدفاع المدني في منشور عبر صفحته الرسمية في “فيس بوك”، “بإصابة مدنيان بجروح وكسور إثر حادث سير من جراء تصادم بين سيارة ودراجة نارية في بلدة كللي شمالي إدلب”. 

وأضاف الدفاع: “أن فرقه استجابت للحادث وقدمت الإسعافات الأولية للمصابين في الموقع”.

وسبق أن توفي شخصان وجرح آخرون الأربعاء الماضي، من جراء حادث سير بتصادم دراجتين ناريتين على طريق الكلية -الظاهرية بريف جرابلس شرقي حلب.

وكان الدفاع المدني وثق استجابت فرقه لأكثر من 1124 حادث سير في شمال غربي سوريا، منذ بداية عام 2024 وحتى نهاية شهر آب الماضي.

وأوضح أن فرقه أسعفت حوالي 1058 مدنياً، بينهم 294 طفلاً و141 امرأة، وانتشلت جثامين 30 مدنياً، بينهم 12 طفلاً و4 نساء، لقوا حتفهم نتيجة الحوادث. 

واستجاب الدفاع المدني خلال شهر آب الفائت لـ 172 حادثاً، أسفرت عن وفاة أربعة أشخاص (طفل، وامرأة، ورجلين) وإصابة 161 آخرين، بينهم 52 طفلاً و19 امرأة و90 رجلاً. 

يذكر أن حوادث السير تعود لعدة أسباب منها، السرعة الزائدة، السير في اتجاهات معاكسة، عدم التقيد بالأولويات المرورية، وإيقاف المركبات بشكل مفاجئ، ورداءة الطرقات، وعدم التقيد بإجراءات السلامة وقوانين المرور مثل تخفيف السرعة، ومنع الأطفال من قيادة المركبات، وعدم التأكد من سلامة المكابح والمصابيح خلال القيادة ليلاً.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى