دولي

الصين.. 6 إصابات بكورونا خلال 24 ساعة.. وعداد الوفيات متوقف منذ 9 أيام

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الجمعة، عدم تسجيل وفيات بفيروس كورونا، لليوم التاسع على التوالي.وفي بيان صادر عنها، أشارت اللجنة إلى تسجيل 6 إصابات بالفيروس بينهم وافدان من الخارج، خلال 24 ساعة، مبينةً أن إجمالي المصابين القادمين من الخارج ارتفع إلى 1618، منهم 849 تماثلوا للشفاء.

يشار أن إجمالي عدد الإصابات في الصين بلغ 82 ألفا و804، والوفيات 4 آلاف و632، والمتعافين إلى 77 ألفا و257، وفق موقع “وورلد ميتر”.

وكانت الصين أعلنت أمس الخميس تقديمها ثلاثين مليون دولار لمنظمة الصحة العالمية، ضمن مساعي مكافحة فيروس كورونا، وذلك بعد تعليق الولايات المتحدة مساعداتها للمنظمة، على خلفية اتهامها “بمحاباة” بكين.

وقال الناطق باسم وزارة الخارجية الصينية غينغ شوانغ إن هذا المبلغ “سيستخدم في الوقاية من وباء كوفيد-19 ومراقبته ودعم تطوير الأنظمة الصحية في الدول النامية”.

وأكد المتحدث أن الصين دفعت من قبل عشرين مليون دولار لهذه المؤسسة، في إشارة إلى هبة قُدمت في مارس/آذار الماضي على ما يبدو.وقال غينغ شوانغ إن دعم منظمة الصحة العالمية في لحظة حرجة من الكفاح العالمي ضد الوباء هو الدفاع عن مُثل ومبادئ التعددية، والدفاع عن مكانة الأمم المتحدة وسلطتها، وفق تعبيره.

مصدر الخبر : وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى