Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

مسؤول أمريكي زار دمشق سراً لعقد صفقة مع نظام الأسد

قالت صحيفة “وول ستريت جورنال”، إن مسؤول كبير في إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قام بزيارة إلى العاصمة السورية دمشق لعقد صفقة مع نظام الأسد.

وأكدت الصحيفة، أن نائب مساعد الرئيس الأمريكي كاش باتيل وهو مسؤول بارز في مكافحة الإرهاب، قام بزيارة سرية دمشق أوائل العام الحالي لعقد صفقة مع نظام الأسد، بهدف الإفراج عن الصحفي الأمريكي “أوستين تايس” والطبيب الأمريكي السوري، “ماجد كمالماز”.

وأوضحت الصحيفة، أن المباحثات بين الطرفين هي للتوصل إلى صفقة مع نظام الأسد، للإفراج عن الصحفي الأمريكي أوستين تايس، الذي سبق أن خدم في قوات المشاة البحرية واختفي خلال تغطياته التطورات في سوريا عام 2012، والطبيب الأمريكي السوري ماجد كمالماز، الذي اختفى بعد احتجازه في نقطة تفتيش لقوات نظام الأسد 2017.

 وبحسب تقرير الصحيفة، فإن هذه الزيارة تعتبر الأولى لمسؤول أمريكي رفيع المستوى إلى سوريا منذ نحو 10 سنوات.

وأشارت إلى أن اللقاءات الأخيرة بين مسؤولي البيت الأبيض ونظام الأسد في دمشق عقدت عام 2010، مذكرة أن الحكومة الأمريكية قطعت العلاقات الدبلوماسية مع سوريا عام 2012 رداً على “قمع المظاهرات” في البلاد.

وسبق أن بعث الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في أغسطس الماضي إلى نظام الأسد رسالة بشأن مصير الصحفي الأمريكي “أوستين تايس”.

المصدر: وكالات

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى