Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

القوات الروسية تواصل عمليتها العسكرية شرق أوكرانيا بعد السيطرة على لوغانسك

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في لقاء تلفزيوني على استكمال معركة السيطرة على مناطق في أوكرانيا، وذلك بعد سيطرة القوات الروسية على منطقة لوغانسك شرقي أوكرانيا، مهنئاً القوات الروسية ووزير الدفاع على السيطرة.

جاءت التصريحات بشكل متزامن مع استمرار الهجوم على شرق أوكرانيا، والسيطرة على مدينة ليسيتشانسك آخر معقل للجنود الأوكرانيين.

وأشار الرئيس الروسي لضرورة استبدال الفرق التي ساهمت في السيطرة بفرق جديدة بعد أن تخلد الأولى للراحة، أوضح وزير الدفاع الروسي (شويغو) أن “عملية تحرير” لوغانسك جرت بنجاح، لافتاً إلى بدء نزع الألغام من المنطقة.

بالمقابل أعلن الجيش الأوكراني انسحاب جنوده من ليسيتشانسك، بعد اشتباكات عنيفة مع القوات الروسية لأسابيع لما سماه بالحفاظ على أرواح الجنود الأوكرانيين.

وتسعى روسيا للسيطرة على حوض دونباس بالكامل لفتح الطريق بين جزيرة القرم والشمال بعد معارك تسببت بخسائر للجيش الأوكراني بلغت خلال الأسبوعين الماضيين بلغت 5469 قتيلا، حسب مصادر روسية.

يذكر أن القوات بدأت هجوما على أوكرانيا في 24 شباط/فبراير 2022، حيثُ بدأت الحملة بعد حشدٍ عسكري روسي وتهديدات بشن العملية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى