Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إصابات في صفوف الفلسطينيين خلال مظاهرات لرفض الاستيطان

أصيب عشرات الفلسطينيين بجروح وبحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع خلال قمع قوات الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، فعاليات ومسيرات ضد الاستيطان وإقامة مستوطنات جديدة في عدة مناطق من الضفة الغربية.

واندلعت مواجهات بعد صلاة الجمعة عقب استهداف وقمع قوات الاحتلال مسيرات سلمية في بيت دجن وبيتا بمحافظة نابلس، وفي قرية كفر قدوم، شرق قلقيلية، شمالي الضفة، ما أوقع عشرات الإصابات.

كما أصيب ستة فلسطينيين بجروح بينهم المصور الصحفي فادي ياسين وطفل يبلغ من العمر 6 سنوات، وذلك خلال قمع القوات الإسرائيلية للمسيرة الأسبوعية في قرية كفر قدوم شرقي قلقيلية والمناهضة للاستيطان. وأكدت مصادر محلية لـ”العربي الجديد” أن جميع المصابين عولجوا ميدانيًا.

وأكد الكتاب مجدي حمايل، وهو من بلدة بيتا، لـ”العربي الجديد”، أن المسيرة انطلقت، بعد أداء الأهالي صلاة الجمعة على الأراضي في جبل صبيح، باتجاه المستوطنات الإسرائيلية، وحين وصولها إلى مكان قريب من قمة الجبل قمعتها القوات الإسرائيلية، ما أدى لاندلاع مواجهات بين الشبان وتلك القوات.

وأفاد الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمه تعاملت خلال مواجهات بيتا مع 9 إصابات، بينها 5 إصابات بحالات اختناق بالغاز المسيل للدموع، و3 إصابات جراء السقوط، وإصابة واحدة بجروح بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط في القدم نقلت إلى مستوصف بيتا.

المصدر: العربي الجديد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى