Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار سورياالأخبار

توسع رقعة الاحتجاجات تنديدًا بالوضع المعيشي المتردي في مناطق سيطرة نظام الأسد

شهدت مناطق عدة في محافظة السويداء أمس، وقفات احتجاجية وإضرابات عامة وقطع للطرقات، تنديداً بتدهورِ الأوضاع المعيشية والاقتصادية.

وبحسب شبكة السويداء 24، خرج العشرات بمظاهرة في ساحة السير وسط مدينة السويداء وهتفوا ضد بشار الأسد، بينما نفّذ آخرون وقفة أمام ضريح سلطان باشا الأطرش في بلدة القريّا، وسط إضراب المحال التجارية وتوقف وسائل النقل وامتناع غالبية الموظفين عن التوجه إلى وظائفهم في الدوائر الحكومية.

ونشر الموقع مقطعاً مصوراً من مظاهرة في ساحة السير في مدينة السويداء ردّد خلالها المتظاهرون شعارات ضد بشار الأسد.

كما شهدت مدينة نوى احتجاجات شعبية في ريف محافظة درعا الغربي تنديداً بتدهور الأوضاع المعيشية، بحسب تجمع أحرار حوران.

ونشر التجمع صوراً قال إنها لإغلاق المحالِ التجارية وإشعال الإطارات في مدينة نوى، استجابة للدعوات الشعبية بالعصيان المدني نتيجة تدهور الأوضاع الاقتصادية.

وأقدمت قوات نظام الأسد على اعتقال مدنيين متهمة إياهم بالعصيان المدني احتجاجاً على سوء الأوضاع المعيشية وارتفاع الأسعار.

ووصل عدد المعتقلين إلى أكثر من 25 موظفاً في المجلس المحلي ومديرية التربية، حيث توقفوا اليوم عن العمل بعد دعواتٍ على وسائل التواصل الاجتماعي للسوريين بمناطقِ النظام للعصيان احتجاجا على تدهور الأوضاعِ المعيشية.

وقبل يومين، أصدر بشار الأسد مرسومًا بمضاعفة رواتب الموظفين، تزامن ذلك مع رفع أسعار المحروقات ليصل سعر ليتر البنزين إلى 13500 ألف ليرة سورية، وسعر ليتر المازوت الحر 11550 ألف ليرة سورية، ما أدى إلى ارتفاع في جميع أسعار السلع الغذائية والمواصلات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى