أخبار سوريا

الصفدي يبحث مع الخارجية الأمريكية الأزمات الإقليمية وأهمها الأزمة السورية

بحث وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، مع مساعدة وزير الخارجية الأميركي لشؤون الشرق الأدنى باربرا ليف، عدة ملفات أهملها الملف السوري.
وبسحب بيان صادر عن وزارة الخارجية الأمريكية، فإن الصفدي استقبل ليف، جاء ذلك خلال استقبال الص بالعاصمة عمان في إطار زيارة رسمية غير معلنة المدة أمس الأحد، وبحث معها ملفات الأزمات الإقليمية وخاصة القضية الفلسطينية والوضع في سوريا.

وأوضح البيان، أن الجانبين أكدا الحرص المشترك على تعزيز علاقات التعاون بين البلدين الصديقين في كافة المجالات، وفي إطار الشراكة الاستراتيجية ومذكرة التفاهم التي وقعتها المملكة والولايات المتحدة العام الماضي.

وثَمَنَ الصفدي الدعم الذي تقدمه الولايات المتحدة للأردن لرفد العملية التنموية ومساعدته في مواجهة التحديات الاقتصادية وانعكاسات الأزمات الإقليمية عليه وخاصة أزمات اللجوء. وفق البيان.

من جانبها أشادت ليف، بالجهود التي تبذلها المملكة الأردنية لحل الأزمات الإقليمية وتحقيق الأمن والاستقرار والسلام في المنطقة.

وسبق أن وقع البلدان في أيلول 2022 مذكرة تفاهم تقدم بموجبها واشنطن مساعدات مالية سنوية للمملكة بقيمة 1.45 مليار دولار للفترة بين 2023 و2029، حيث تعد الولايات المتحدة داعماً اساسياً للأردن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى