Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

الدفاع المدني يوثق 15 هجوماً لنظام الأسد بالصواريخ الموجهة خلال العام الجاري

أصدرت منظمة الدفاع المدني السوري بياناً، أكدت فيه أن قوات نظام الأسد شنت 15 هجوماً بالصواريخ الموجهة ذات الدقة العالية، أدت إلى استشهاد خمسة مدنيين وإصابة 15 آخرين، منذ مطلع العام وحتى 16 من الشهر الجاري.

وأوضح البيان، أن هذا التصعيد وآثاره يهدد حياة المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا، ويمنع المزارعين من الوصول إلى أراضيهم الزراعية للعمل وجني محصول الزيتون، ويقوّض سبل العيش.

وذكر البيان، أن 27 استهداف للمدنيين في مناطق شمال غربي سوريا بالصواريخ المواجهة خلال عام 2022، أدت إلى مقتل 10 مدنيين وإصابة 36 آخرين.

وأشار البيان إلى أن قوات نظام الأسد وروسيا، صعدتا بشكل خطير وممنهج، قصفهما الصاروخي والمدفعي والجوي على شمال غربي سوريا، خلال شهر تشرين الأول 2023، مستخدمة أسلحة حارقة وعنقودية محرمة دولياً.

وختم الدفاع المدني بيانه بالقول: إن المدنيين في المنطقة يعيشون واقعاً إنسانياً صعباً، مع استمرار حملات التصعيد الممنهجة.

هذا وتتعرض أرياف إدلب وحلب وحماة، لقصف مدفعي وصاروخي من قبل قوات نظام الأسد بالإضافة لقصف الطائرات الحربية الروسية، ما أدى إلى استشهاد وإصابة عشرات المدنيين، ونروح آلاف الأُسر من مناطقهم إلى المناطق الحدودية مع تركيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى