Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
دولي

إسرائيل تعلن فتح معابر مساعدات إلى غزة بعد ضغط من الولايات المتحدة

قال الرئيس الأميركي جو بايدن لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن سياسة الولايات المتحدة تجاه إسرائيل ستكون رهن حماية المدنيين وعمال الإغاثة في غزة، في أول تلميح لتغيير محتمل في اشتراطات الدعم العسكري المقدَّم من واشنطن، منذ اندلاع الحرب في السابع من أكتوبر، تشرين الأول.

وبعد ساعات على المحادثة التي جرت ليلاً بتوقيت القدس، أعلنت إسرائيل أنها ستفتح المزيد من طرق المساعدات إلى القطاع المحاصَر.

وسمحت حكومة الحرب الإسرائيلية بإمدادات مساعدات “مؤقتة” عبر ميناء أشدود ومعبر إيريز البري، وزيادة المساعدات من الأردن عبر معبر كرم أبو سالم، على ما أعلن مكتب نتنياهو.

وسارع البيت الأبيض للترحيب بالخطوات التي قال إنها اتُخذت “بناء على طلب من الرئيس” بايدن و”يجب الآن تنفيذها بالكامل وبسرعة”.

وتتعرض إسرائيل لضغوط دولية متزايدة بسبب خسائر الحرب المستمرة منذ 6 أشهر على “حماس”، وتواجه انتقادات متزايدة من داعمها الرئيسي واشنطن.

ومنذ هجوم السابع من أكتوبر الذي أطلق شرارة الحرب، أسفر القصف الإسرائيلي والهجوم البري المتواصل عن مقتل ما لا يقل عن 33037 شخصاً، معظمهم من النساء والأطفال، وفقًا لوزارة الصحة التابعة لـ”حماس”، كما أثار تحذيرات من جوع كارثي.

المصدر: “الشرق الأوسط”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى