أخبار سوريا

غارات جديدة على مواقع نظام الأسد في دمشق

شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية مساء أمس الاثنين عدة غارات جوية على مواقع تابعة لنظام الأسد والميليشيات الإيرانية في العاصمة دمشق وريفها.

وأكدت مصادر إعلامية أن القصف الإسرائيلي تركز على المواقع العسكرية الواقعة في منطقة جنوب وجنوب غربي العاصمة دمشق، مضيفة أن الانفجارات كانت عنيفة وأحدثت أضراراً مادية في منازل المدنيين البعيدة عنها.

بدورها ذكرت شبكة “صوت العاصمة” أن الغارات الإسرائيلية طالت كلاً من محيط مطار دمشق، ومقر قيادة الفرقة الأولى الواقع في مدينة “الكسوة” بالريف الغربي، وموقعاً آخر للفرقة ذاتها في “جبل المانع”.

وأردفت أن الطائرات استهدفت أيضاً معامل الدفاع الاحتياطية بعدة غارات، أدت إلى وقوع انفجارات ضخمة داخلها واندلاع حرائق كبيرة شاهدها سكان المنطقة.

وأضافت أن سيارات إسعاف شُوهدت في منطقة “البرامكة” متجهة نحو أوتوستراد “دمشق – صحنايا” عقب القصف، وأن الميليشيات الإيرانية استنفرت في محيط “السيدة زينب” جنوب دمشق وحركت عدة سيارات عسكرية باتجاه مكان الغارات.

وأشارت الشبكة إلى اندلاع حرائق في محيط حي “المزة” من جهة المطار، إثر سقوط صاروخ دفاع جوي بعد إطلاقه مباشرة من قِبل قوات النظام.

جدير بالذكر أن نظام الأسد زعم أن دفاعاته الجوية تصدت للصواريخ وأسقطت معظمها، وأن القصف أوقع 7 إصابات بين صفوف عناصره، فيما أكدت مصادر متطابقة أن أيّاً من الصواريخ الإسرائيلية لم يسقط بهذه الدفاعات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى