Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
محليات

الدفاع المدني: أكثر من 22 مخيّماً تضرّر جراء المنخفض الأول في شمالي سوريا

قال الدفاع المدني في تقرير له، إن المنخفض الجوي الأول الذي ترافق بأمطار غزيرة ورياح، ألحق الضرر بالكثير من مخيمات النازحين ومراكز إيواء المتضررين من الزلزال وعرقلت حركة السير.

وبحسب التقرير، فإن الضرر لحق بـ 22 مخيماً متوزعة على عشرة مناطق، كما بلغ عدد الخيام التي لحقت بها أضرار جزئية وكلية 140 خيمة ومسكناً مؤقتاً تقطنها أكثر من 200 عائلة.

وأشار التقرير، إلى أن نسبة الضرر الأكبر كانت في ريف حلب الشرقي والشمالي، منها مخيمات النصر، والجسر، وعلي بن أبي طالب، والكثير من المخيمات الأخرى في المنطقة.

وفي ريف إدلب لحقت الأضرار مخيمات زمزم الجنينة، وريف حلب الجنوبي، الوضيحي، الحمزة، البركات وتل الكرامة.

وأكد التقرير أن جميع المخيمات في الشمال السوري لحقها الضرر بأشكال متفاوتة، بسبب الرياح والأمطار القوية، والبنية التحتية الضعيفة.

ولفت التقرير، إلى أن فرق الدفاع استجابت للمخيمات وفتحت قنوات لتصريف المياه ونظفت مجاري القنوات الموجودة وسحبت المياه من بعض التجمعات.

كما عملت فرق الدفاع، على جرف الوحل وفتح مصارف ومجارٍ لمياه الأمطار المتجمعة بالقرب من المباني العامة والمدارس في أكثر من 15 مدينة وقرية.

وأوضح التقرير، بأن ضعف أعمال الاستجابة الإنسانية على الصعيد الدولي والمحلي على حد سواء يزيد من الأوضاع الكارثية التي يعيشها المهجرون في المخيمات منذ نحو 12 عاماً.

وتتجدد المعاناة مع كل هطول مطري وتزداد فجوة الاحتياجات الإنسانية اللامتناهية في ظل واقع كارثي يعيشونه منذ أكثر من 12 عاماً فاقمه الزلزال المدمر.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى